زيت الحبة السوداء عضوي (500ML) معصرة القربة النقية لزيت المورينجا

39.15 $

لفترة محدودة منتج زيت حبة البركة والمسمى بزيت الحبة السوداء، متوفر الان عبر متجرنا الإلكتروني المنتج من معصرة القرية النقية في محافظة العلا في المملكة العربية السعودية . تمتع بفوائد لا حصر لها مع أفضل زيت طبيعي للبشرة والشعر ولعلاج الأمراض.


معلومات هامة حول منتج زيت الحبة السوداء العضوي

 

إسم المنتج: - زيت الحبة السوداء

حجم العبوه: - 500 مل

الإستخدامات: - شرب مع الأكل ودهان للبشرة والشعر



زيت الحبة السوداء (حبة البركة) | فوائد و إستخدامات

إستخدم زيت الحبة السوداء أو المعروف بإسم زيت حبة البركة منذ القدم، حيث دخل في الطب والغذاء وأيضا صناعة مستحضرات التجميل ويرجع ذلك لفوائده المتعددة، ومن المعروف أن زيت الحبة السوداء أو حبة البركة مأخوذ من عشبة "نيجيلا تاتيفا" وله العديد من الفوائد الصحية التي سنتطرق لذكرها في ذلك المقال ، وتستطيع التعرف أكثر على أهم فوائد زيت الحبة السوداء العضوي للجسم والبشرة.


1-           مكافحة الإلتهابات والقضاء عليها


يحتوي زيت الحبة السوداء على مواد غذائية معينة تحمي خلايا الجسم من التلف، ويلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول زيت الحبة السوداء لفاعليته الشديدة في القضاء على الإلتهابات.


2-           علاج حساسية الأنف والربو والسعال


وفقا للعديد من الدراسات فقد أثبت علميا أن وضع قطرات من زيت الحبة السوداء في الأنف يساهم في علاج حساسية الأنف والقضاء على إلتهاب الأنف، كما أنه يعمل على تقليل حالات العطس وحكة العين وإنسداد الأنف. ويرجع ذلك إلى خصائص الزيت المضادة للبكتيريا، مما يجعله علاج فعال لأمراض الربو والسعال والحمى.

لعلاج الربو يجب خلط ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء مع كوب من الماء المغلي، ويتم إستنشاق البخار الناتج مرتين يوميا.

وينصح لعلاج السعال بإضافة زيت الحبة السوداء إلى الشاي أو القهوة، أم إستعمال بضع قطرات منه لتدليك الصدر.


3-           القضاء على السرطان


من أهم مميزات زيت الحبة السوداء أنه كم في مكافحة الخلايا السرطانية والقضاء عليها، وذلك بسبب وجود عنصر "الثيموكينون" حيث له تأثير بالغ القوة في مقاومة الخلايا السرطانية، كما أنه يقوم بحماية الأنسجة من أضرار الإشعاع.


4-           تحسين صحة القلب


من المنتشر في العديد من البلدان إستخدام بذور حبة البركة في علاج بعض الأمراض مثل السمنة ومرض السكري وإرتفاع ضغط الدم، كما أنه يساهم بشكل فعال في خفض مستوى الكوليسترول في الدم وتقليل نسبة الدهون الثلاثية، كل ذلك يؤدي إلى تحسين صحة القلب بشكل عام ورفع أدائه.


5-           تعزيز صحة الكبد


يعتبر الكبد من الأجهزة الحيوية في جسم الإنسان والتي تساعد في عمليات التمثيل الغذائي، حيث يعتبر مهم في وظيفة المناعة وإزالة السموم من الجسم. وقد أثبتت بعض الدراسات أن إستهلاك زيت الحبة السوداء يعزز من صحة الكبد وزيادة فعاليته، كما أنه يحمي بشكل مباشر من إصابة الشخص بتليف الكبد. كما تبين أنه بسبب إحتواء زيت الحبة السوداء على العديد من مضادات الأكسدة فإن ذلك يساهم في حماية الكبد من الإلتهابات الضارة.


6-           علاج إضطرابات المعدة


يساهم زيت الحبة السوداء في علاج إضطرابات المعدة حيث يقلل من الإسهال و التقيؤ والإمساك، وينصح بخلطه يوميا مع الزبادي وتناوله مرتين في اليوم لعلاج الإسهال.

بالنسبة لعلاج التقيؤ فينصح بخلط نصف ملعقة من عصير الزنجبيل الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء وذلك مرتين يوميا.

  • 39.15 $

منتجات ربما تعجبك