زيت الخردل عضوي (500ML)

10.67 $

يت الخردل طبيعي وعضوي ، معصور على البارد عصرة اولى ، خام بدون إضافات


معلومات هامة حول منتج زيت الخردل

اسم المنتج: - زيت الخردل

حجم العبوه: 500 مل 

الفئة: - الجنسين

الاستخدامات: -الشعر والبشرة والأطفال والصحة العامة


 ما هو زيت الخردل


ينتج من بذور الخردل وهو زيت نباتي طبيعي، تعدد فوائد زيت الخردل، من مميزاته أن له طعم لاذع و لونه اصفر داكن. ويحتوي علي كميات كبيرة من اوميجا 6 و اوميجا 3 الأحماض الدهنية. بالإضافة إلي، انه يحتوي علي كمية قليلة من الدهون المشبعة. له فوائد صحية كثيرة للصحة و الشعر و البشرة. زيت الخردل يحتوي علي نسبة قليلة من الدهون المشبعة و لا يحتوي علي دهون متحولة، وهو غني بكمية كبيرة من الدهون الأحادية الغير مشبعة و كذلك الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل اوميجا3.


فوائد زيت الخردل للصحة

المنشطات و المنبهات:

زيت الخردل يعمل كمحفز قوي من خلال تعزيز الجهاز الهضمي، و الدورة الدموية. بالإضافة إلي، أنه يحفز الجهاز الهضمي علي افراز العصارات الهضمية و كذلك العصارات التي تخرج من الكبد و الطحال. تدليك الجسم باستخدام زيت الخردل يعز من الدورة الدموية و الغذذ الدرقية، مما يقلل من درجة حرارة الجسم.

فاتح للشهية:

زيت الخردل يستخدم كفاتح للشهية لأنه يحفز من العصارات التي يفرزها الجهاز الهضمي في المعدة. و يسبب ذلك تهيج بطانة الأمعاء، مما يزيد من الأحساس بالجوع. وبالتالي يمكن استخدام زيت الخردل في الطبخ لهؤللاء الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية.

فقدان الوزن:

يحتوي زيت الخردل علي فيتامينات معقدة مثل( ريبوفلافين، فولات، نياسين و ثيامين)، هذه الفيتامينات تسرع من عملية الأيض – وهو تكسير المواد الغذائية بسرعة. بشكل عام، الأيض السريع هو حل اساسي في فقدان الوزن، لذا يجب إضافة زيت الخردل إلي النظام الغذائي .

مفيد ومقوي للقلب:

زيت الخردل غني بالدهون غير المشبعة و الدهون الأحادية الغير مشبعة ( بوفا و موفا) و كذلك اوميجا 3 و اوميجا6 الأحماض الدهنية التي تساعد في تحقيق التوازن بين معدلات الكوليسترول في الجسم. هذه الفيتامينات ايضاً تساعد في زيادة HDL وهو الكوليسترول النافع و تقلل من LDL وهو الكوليسترول الضار. و نتيجة لذلك، عند استخدام زيت الخردل ستقل فرص خطر الأصابة بأمراض القلب. لذا، زيت الخردل هو بديل رائع عن الزيوت المشبعة مثل الجبن و الزبدة

له خصائص مضادة للالتهابات:

يحتوي علي خصائص مضادة للالتهابات التي لا تسمح بوجود الميكروبات. زيت الخردل يساعد في منع نمو الفطريات و البكتريا أو اي نوع من الميكروبات. زيت الخردل يعالج اي نوع من الألتهابات سواء في القولون أو الأمعاء أو المسالك البولية أو مناطق اخري من الجهاز التنفسي و الهضمي. وضع زيت الخردل علي الجلد يعالج الألتهابات البكتيرية. التدليك يساعد في القضاء علي ألام المفاصل و الروماتيزم. لعلاج التهاب المفاصل، يسخن 3-4 فصوص من الثوم مع 2 معلقة من زيت الخردل ثم يدلك بها المفاصل . يجب تجنب استخدام زيت الخردل علي الجلد اذا ظهر طفح جلدي او احمرار او حرقان.

يساعد على تفتيح البشرة:

من افضل فوائد زيت الخردل أنه يقوم بتفتيح البشرة. لعمل ماسك ينعم و يفتح البشرة: يخلط زيت جوز الهند مع زيت الخردل ثم يوضع علي الوجه مع التدليك لمدة 4-6 دقائق و يمسح بعدها بلطف باستخدام قطعة قماش مبللة. هذه العملية تحسن من الدورة الدموية و بالتالي تقوم بتفتيح البشرة و التخلص من البثور في نفس الوقت

مفيد للشفاه:

يعالج زيت الخردل تشقق الشفاه. يوضع قطرات قليلة جداً من زيت الخردل علي الشفاه قبل النوم. و هذا علاج قديم جداً اثبت فاعليته في ترطيب وعلاج تشقق الشفاه

تمنع تساقط الشعر و المشاكل الأخري الخاصة بفروة الرأس:

يساعد في منع تساقط سقوط الشعر من اهم فوائد زيت الخردل.، لأنه يحتوي علي مواد تحمي من الصلع و تساقط الشعر و يتعامل ايضاً مع الشعر التالف و الجاف. زيت الخردل يساعد في الوقاية من التهابات فروة الرأس عن طريق منع نمو الفطريات و الحفاظ علي فروة الرأس رطبة.

يمنع ظهور الشعر الأبيض:

زيت الخردل يحافظ علي لون الشعر بشكل طبيعي و مفيد في منع ظهور الشيب المبكر. لذلك يمكن تدليك فروة الرأس و الشعر كل ليلة باستخدام زيت الخردل و ستلاحظ الفرق بدلاً من صبغات الشعر

هل يوجد آثار جانبية من استخدام زيت الخردل ؟

لا يوجد آثار جانبية من استخدام زيت الخردل لأنه يحتوي على مواد طبيعية آمنة في الاستخدام.


  • 10.67 $
نفدت الكمية
المنتج غير متوفر حاليا

ربما تعجبك