زيت الأرجان التجميلي عضوي (250ML) معصرة القربة النقية لزيت المورينجا

زيت الارغان التجميلي

24.03 USD

هل تتساءل من اين شراء زيت الأركان الأصلي؟ إليك أفضل زيت أرغان للشعر والبشرة والأظافر زيت الأرجان التجميلي المغربي تم عصره في معصرة القرية النقية في محافظة العلا ، تسوق الان شحن ودفع عند الإستلام

 

معلومات هامة حول منتج زيت الأرجان التجميلي

 

إسم المنتج: - زيت الارغان التجميلي

حجم العبوه: - 250 مل

الإستخدامات: - الشعر والبشرة والأظافر فقط



ما هو زيت الارغان او الارجان

يُستخرج زيت الارغان من ثمار شجرة الأركان، ويعود أصلها إلى بلاد المغرب، ويحضّر بتحميص هذه الثمار، ثمّ طحنها، للحصول على الزيت الصالح للأكل، أمّا زيت الأرغان الاصلي الذي يُستخدم في مستحضرات التجميل فإنّه يُصنع باستخدام الثمار غير المحمّصة. وقد شاع استخدام زيت الأرجان تقليديّاً عند شعب الأمازيغ لزيادة إفراز العصارة الصفراوية، وحماية الكبد، وخفض مستويات الكولسترول، ومنع حدوث الإجهاض، والتقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، كما استخدم زيت الارجان المغربي تطبيقيّاً لعلاج البثور، كما أنّه يقلل من ظهور التجاعيد، ويعالج جفاف الجلد والشعر.


فوائد زيت الارغان التجميلي

هناك العديد من الفوائد للاظافر والشعر والبشرة والجسم سنذكرها بالتفصيل الان.


فوائد زيت الارغان للاظافر


يعالج زيت الارغان التجميلي مشكلة تقصف الأظافر والتي تعاني الكثير من السيدات منها، حيث يقوي الأظافر بشكل كبير جدا ويساعد على إستعادة صحة الأظافر القصيرة والمكسورة والهشة. كما يتميز بفوائده المتعددة للبشرة والجلد ،وإليك أهم الفوائد التي يقدمها ذلك الزيت الرائع:


  • ·      يمنح الأظافر الرطوبة اللازمة, بالأخص تلك التي تكون جافة بشكل مفرط تكون أكثر عرضه للتكسر، حيث يعمل الأرجان التجميلي على إمداد الأظافر بالفيتامينات والمواد الغذائية اللازمة.
  • ·      يساعد زيت الأرجان على حماية الجلد المحيط للأظافر, حيث تعتبر تلك المشكلة من أكثر المشكلات شيوعا, بسبب إستخدام منتجات النظافة مثل الصابون وغيرها, ولكن يقضي زيت الأرجان على تلك المشكلة حيث يمنحك جلد ناعم ورطب حول منطقة الأظافر سواء لليدين أو القدمين.


وصفات زيت الأركان التجميلي للاظافر


1-   وصفة علاج جفاف الأظافر والبشرة المتشققة، حيث يمكنك وضع بضع قطرات من زيت الأرجان التجميلي على المنطقة المصابة وتدليكها لبضع دقائق.

يفضل تدليك اليدين والقدمين قبل النوم مباشرة مع إرتداء جوارب ناعمة أو قفازات حتى الصباح.

2-   وصفة تقوية الأظافر حيث يتم خلط عصير الليمون مع زيت الأرغان, ثم يتم نقع الأصابع بالكامل في ذلك الخليط لمدة 15 دقيقة. يساعد الخليط السابق على الحد من تكسر الأظافر كما يمنحها حيوية ومظهر صحي.

3-   وصفة علاج الفطريات الموجودة بين الأظافر، وفي تلك الوصفة يتم تطبيق زيت الأرجان التجميلي موضعيا، حيث يتم وضعه على المناطق المصابة لمدة لا تقل عن مرتين أو ثلاث مرات يوميا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.


فوائد زيت الارغان للشعر


يعتبر زيت الارغان التجميلي واحد من أهم الزيوت الطبيعية المستخدمة في العناية بالشعر، وذلك بسبب الفيتامينات والعناصر الغذائية المتعددة التي يتكون منها، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تعمل بشكل كبير على تقوية الشعر وعلاج المشاكل المتعددة له. ومن أهم تلك الفوائد:


  • ·      الحماية بشكل مباشر من أشعة الشمس الضارة للشعر, وذلك بسبب توافر مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأرجان، كما أنه يساعد في الحفاظ على لون صبغة الشعر.
  • ·      يساهم زيت الأرجان التجميلي في تعزيز نمو الشعر, حيث تحافظ مادة الفينولات الموجودة في الزيت على المساعدة في نمو الشعر كما تعالج تساقط الشعر.
  • ·      يتميز زيت الارغان التجميلي بصغر جزيئاته، حيث يتغلغل في فروة الرأس ويضيف للشعر لمعان واضح، كما يقلل من تشابك وجفاف الشعر.
  • ·      يتميز زيت الأرجان التجميلي بغناه بالأحماض الدهنية و التى تساعد في ترطيب الشعر وزيادة لمعانه.
  • ·      يعمل زيت الارجان الاصلي على تحسين صحة فروة الرأس, حيث يقاوم الأمراض الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس مثل: الصدفية – إلتهاب الجلد.


وصفات او طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر


1-   وصفة زيت الارغان للشعر:

- يتم تدليك الشعر عن طريق وضع من 8 إلى 10 قطرات على فروة الشعر.

- يستمر التدليك لمدة لا تقل عن 10 دقائق، مع التأكد من تغطية شعرك من الجذور إلى الأطراف.

- يتم لف الشعر بمنشفة قبل النوم ثم يتم غسله في الصباح.


2-   وصفة شامبو الارغان للشعر :

- يمكنك وضع بضع قطرات من زيت الأرجان التجميلي في الشامبو الخاص بك.

 قومي بسكب القليل من الشامبو في راحة اليدين، بعد وضع زيت الأرجان فيه, ثم يتم فرك الشعر جيدا.

 يتم غسل الشعر بالماء الفاتر وتنشيفه جيدا ثم تصفيفه.


فوائد زيت الارغان للبشرة


  • يُعالج حبّ الشباب، والندوب الناتجة عنه.
  • يُنظف البشرة، ويمنحها النعومة؛ لأنه يخلّصها من الجلد الميت. 
  • يمنح البشرة النضارة، والحيوية؛ لاحتوائه على فيتامين (E).
  • يُرطب البشرة، ويغذيها؛ كونه يُمتصّ بسرعة من الجلد. 
  • يُحارب تشققات الجلد، ويمنع تكون التجاعيد، وعلامات الشيخوخة، وتقدّم السن مبكراً. 
  • يُعالج الحروق، والتصبغات الموجودة في البشرة. 
  • يُجّدد خلايا البشرة.
  • يمنح البشرة اللمعان، والمظهر الصحيّ.



كيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة


وللحصول على فوائد زيت الارجان العضوي او كما يطلق عليه البعض زيت الارقان العضوي فيما يخص البشرة، يُمكن تطبيق وصفة تونر البشرة من زيت الأرغان أو ما تُعرف بوصفة قابض المسام، وسوف نحتاج إلى المكونات والخطوات الآتية:


  • كوب ماء ساخن.
  • كيس شاي أخضر. 
  • زيت الأرغان. 
  • أي زيت عطري محبب سواء زيت شجرة الشاي أو البرتقال أو الليمون. 
  • يتم نقع كيس الشاي الأخضر في الماء الساخن لمدة 7-10 دقائق. 
  • إخراج كيس الشاي الأخضر وانتظار المنقوع حتى يصل ويبرد لحرارة الغرفة. 
  • يتم إضافة قطرات زيت الأرغان بمقدار 2-4 قطرات، وكذلك قطرات الزيت العطري المحبب من 1-2 قطرة. 
  • يتم وضع المزيج في علبة مناسبة، واستخدامه بعد تنظيف البشرة أو قبل ترطيبها صباحًا ومساءً.


فوائد زيت الارغان للجسم

  • إنخفاض نسبة الكوليسترول في الدم: يُعد زيت الأرغان من الزيوت الغنية بالستيرول النباتي والذي لا يتواجد في أي زيت نباتي آخر، وتساعد هذه الستيرويدات النباتية على التقليل من الالتهاب في الجسم كما أنها تمنع من امتصاص الكوليسترول من الأمعاء، وتعزز الدورة الدموية ويساعد على تعزيز مناعة الجسم، وبالإضافة إلى ذلك فالأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تسمى الفيتوستيرول تعمل على زيادة مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم.


  • عملية الهضم: في حال كان الشخص يعاني من عسر الهضم بشكل منتظم فمن الممكن استخدام زيت الأرغان وذلك لأنه يعمل على زيادة تركيز إنزيم البيبسين في عصارة المعدة، والذي سيسهل عملية الهضم، بالإضافة إلى إحتوائه على مركبات الفلافانويد ومضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهابات داخليًا وخارجيًا.


  • التئام الجروح: زيت الأركان قد يسرع من عملية التئام الجروح


  • التقليل من علامات الشيخوخة: من فوائد زيت الأرغان المغربي للجمال والصحة العناية والإهتمام بالبشرة، فقد يساعد في إبطاء شيخوخة الجلد عن طريق الحد من الالتهاب والإجهاد التأكسدي، كما أنه يعمل على إصلاح البشرة عند وضعه مباشرة عليها ويزيد من مرونة وترطيب الجلد عند النساء بعد انقطاع الطمث.


  • علامات التمدد: عادةً ما يتم استخدام زيت الأرغان كنوع من العلاجات الموضعية لمنع وتقليل من علامات التمدد، وذلك لأنه يحسن من مرونة الجلد ويساعد في تقليل الالتهاب

استخدامات زيت الارغان

يمكن استخدام زيت الارغان العضوي على حد سواء من الناحية التجميلية والطهي وكذلك تحسين المظهر والصحة، تعرف على بعض استخداماته:

  • مرطب الليل
  • مرطب للجسم
  • تهدئة الجلد بعد الحلاقة
  • مقشر
  • علاج عميق للشعر.


اليكم اهم الاسئلة الشائعة حول زيت الارغان التجميلي

اين يباع زيت الاركان ؟ اين اجد زيت الاركان الاصلي ؟

تحصل على منتج زيت الارغان التجميلي من خلال متجر معصرة القرية النقية لأنه منتج أصلي مائة في المائة وحقق نسبة مبيعات ضخمة عبر الموقع لذلك يمكنك طلب شراء المنتج ويصلك أينما كنت بسهولة وفي أقل وقت ممكن.


هل يمكن شرب زيت الارغان ؟ أو يستخدم في الطبخ؟

هناك العديد من فوائد شرب زيت الارغان التجميلي مما يعني ان الإجابة نعم يمكن تناوله مباشرة أو مع السلطات أو مع الطبخ و يمكن استخدامه كمنتجات تجميل للعناية الشخصية والتجميل وللمحافظة على الصحة.


ما هي اضرار زيت الارغان ؟

يُعدّ زيت الارغان التجميلي آمناً للاستخدام بشكلٍ عام؛ ومع ذلك قد يواجه بعض الأشخاص آثاراً جانبيَّةً طفيفة عند استخدامِه، حيثُ يُمكن أن يُسبِّبَ طَفَحاً جلديَّاً، أو حَبُّ الشباب عند تطبيقه على الجلد، وقد يكون هذا ردُّ فعلٍ شائعٍ لمن يُعاني من حساسيَّة اللوز، ولتجنُّب ذلك يجِبُ اختبار زيت الأركان على مساحةٍ صغيرةٍ من الجلد؛ للتأكُّد من أنَّه لن يُسبِّبَ تهيُّجَه، وقد يَتسبَّبُ باضطراباتٍ في الجهاز الهضميّ عند تناولِه عبر الفمِ؛ بما في ذلك الغثيان، والغازات، والإسهال، وقد يتسبَّبُ في فُقدانِ الشهيَّة، أو الانتفاخ، وفي حالات نادرةٍ قد يتعرَّضُ البعضُ لآثارٍ جانبيَّةٍ أكثر حِدَّة عند استهلاك مُكمِّلات زيت الأركان؛ وتَشمَلُ التشوُّش، وصعوبة النوم، والاكتِئابِ، والنشاط المُفرط، وغيرها، ويَجِبُ التوقُّفَ عن تناوله على الفور عند التعرُّضِ لأيٍّ من هذه الأعراض.


ما هي فوائد زيت الاركان للاكل ؟

زيت الأركان يعمل على تحسين عملية الهضم وتنظيم عمليات التمثيل الغذائي للجهاز الهضمي. عند إضافة زيت الأركان أثناء طهي أطباق الأسماك والمأكولات البحرية وأصناف الخضروات المتعددة، فسوف يمنح الجسم المزيد من الطاقة والنشاط. حيثُ يعمل على زيادة تركيز إنزيم البيبسين في العصائر التي يفرزها الجسم في المعدة. كذلك هو المسؤول عن عملية تحسين الهضم، بفضل احتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة من أهمها مركب الفلافونويدات التي تحد من الالتهابات التي تصيب المعدة وجدار الأمعاء. بالتالي يمنع زيت الأركان من الإصابة بعسر الهضم ويعالج حالات الإمساك.


كم سعر زيت الارجان ؟ او سعر زيت الأركان الأصلي في السعودية ؟

نقدم لكم في متجر معصرة القرية النقية زيت الاركان الاصلي للبيع بسعر مميز 89 ر.س فقط


للمزيد من الاستفسارات والتواصل معنا عبر الواتساب

👈👈 اضغط هنا


اجود المنتجات الاصلية نوفرها لكم بأفضل الأسعار والجودات .......رحلة تسوق ممتعة نتمناها لكم في معصرة القرية النقية

  • 24.03 USD
عبير الجهني 2 months ago قام بالشراء وتم تقييمه
مره حلو
حمد حميد عطيه الجهني 3 months ago قام بالشراء وتم تقييمه
منتج جميل
احمد يحيى 6 months ago قام بالشراء وتم تقييمه
حلو مره

Products you may like